نموذج تحليل النص


سحابة تخزينية تعليمية اجتماعية wwwbacdocma إعداد طارق حسين للمزيد من الدروس wwwbacdocmaTarik نموذج تحليل النص منهجية الكتابة الفلسفية لتالميذ الثانية الباكالوريا مالحظة كل ما هو مطلوب منك إضافته إلى المنهجية حسب الموضوع الذي تشتغل عليه مكتوب بين األقواس و باللون األزرق المقدمة من خالل المفاهيم المتضمنة في النص ذكر المفاهيم األساسية في النص يتضح انه يتأطر داخل مجزوءة ذكر المجزوءة وتحديدا ضمن مفهوم ذكر المفهوم اذ يسلط الضوء على موضوع ذكر الموضوع اي المحور الذي يعالجه النص ويقصد ب الحديث عن المفهوم شارحا إياه او مبينا سياق تبلوره التاريخي الشيء الذي يضعنا امام مجموعة من اإلشكاالت من قبيل تحديد اإلشكال العام اي إشكال المحور وإلى أي حد يمكن اعتبار تحديد اإلشكال الخاص اي اإلشكال الذي يعالجه النص العرض من خالل قراءتنا المتأنية للنص يتضح أن يتبنى أطروحة مركزية مفادها أن أطروحة النص حيث يستهل صاحب النص نصه ب الحديث عن أفكار النص أما لفظ فيعني شرح المفهوم الثاني الوارد في النص وقد استثمر صاحب النص مجموعة من المفاهيم و المصطلحات الفلسفية اهمها شرح المفاهيم الفلسفية الواردة في النص وإلقناعنا بأطروحته وظف صاحب النص مجموعة من األساليب الحجاجية أبرزها ذكر األساليب الحجاجية المتضمنة في النص كما اعتمد على جملة من الروابط المنطقية من بينها ذكر الروابط المنطقية المتضمنة في النص يتضح من خالل ما سبق ان أطروحة النص تؤكد على ان ذكر المستفاد من أطروحة النص وهي األطروحة التي نجد لها حضورا قويا لدى الفيلسوف ذكر موقف الفيلسوف المؤيد أفال يمكن الحديث كذلك على ان طرح إشكال ينفتح على المواقف المعارضة لمقاربة هذا اإلشكال نستحضر تصور الفيلسوف ذكر موقف الفيلسوف المعارض وفي نفس السياق يؤكد ذكر موقف الفيلسوف المعارض أو الموفق بين الموقفين المؤيد و المعارض في حال وجوده الخاتمة نلخص من خالل ما سبق إلى أن إشكالية ذكر الموضوع الذي يعالجه النص أفرزت مجموعة من المواقف المتعارضة حيث رأى اسم الفيلسوف المؤيد أن تلخيص مركز لموقفه في حين اعتبر الفيلسوف اسم الفيلسوف المعارض أن تلخيص مركز لموقفه وبالمقابل أكد الفيلسوف اسم الفيلسوف المعارض او الموافق على أن تلخيص مركز لموقفه أما فيما يتعلق بوجهة نظري الشخصية أجد نفسي أتبنى موقف الفيلسوف اسم الفيلسوف الذي تميل اليه و تتفق معه ألنه األقرب الى الواقع المعيش فالواقع الحال يشهد ان ذكر السبب الذي جعلك تميل إليه وفي ظل تضارب هذه المواقف و التصورات أال يمكن القول إن صياغة إشكال تركيبي مفتوح
تحميل

PDF

55899 مشاهدة.

Tarik Hcine

Tarik Hcine

منهجية الكتابة الفلسفية لتلاميد الثانية باكالوريا. ملاحظة : كل ما هو مطلوب منك إضافته إلى المنهجية حسب الموضوع الذي تشتغل عليه. مكتوب بين الأقواس و باللون الأزرق.
أرسلت , عدلت .



كلمات مفتاحية :
نموذج تحليل النص منهجية الكتابة الفلسفية لتلاميد الثانية باكالوريا
نموذج تحليل النص منهجية الكتابة الفلسفية لتلاميد الثانية باكالوريا bacdoc bac doc dok document cours bacalaureat bacalauréat baccalauréat bacalauréat bacalaureat baccalauréa baccalaurea maroc باك دوك باكدوك دروس بكالوريا باكلوريا باكالوريا المغرب 2014 2015 2016